فواكه صيفية يجب تناولها للحد من الإصابة بأمراض خطيرة



هناك بعض الفواكه الصيفية التي يجب عليك تناولها لتجنب الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، مثل البطيخ الذي يساعد على تنظيف الترسبات السامة في الكلى، والكنتلوب الذي يساعد في الحد من الإصابة بسرطان الرئة، والقولون والبروستاتا والثدي وبطانة الرحم. تعرف على أهم الفواكه الصيفية التي يجب تناولها للحد من الإصابة بأمراض خطيرة ذكرها موقع ''webbed ''.


للكنتلوب (الشمام) 5 فوائد

الوقاية من السرطان:
يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين "أ"، والتي تعد واحدة من أفضل الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة مثل "بيتا كاروتين" الذي يساعد في الحد من الإصابة بسرطان الرئة، والقولون والبروستاتا والثدي وبطانة الرحم، والبنكرياس.
صحة العين:
يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين" أ"، والمواد المضادة للأكسدة الذي يحمى من التهابات العين.
ارتفاع ضغط الدم:
يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على إفراز عنصر الصوديوم، وبالتالي يخفض من ارتفاع ضغط الدم وخاصة عند الذين يعانون من حساسية الملح.

البطيخ يشفى من 10 أمراض خطيرة
اضطرابات الكلى:

يحتوي البطيخ على الكثير من البوتاسيوم الذي يساعد على تنظيف الترسبات السامة في الكلى، والحد من تركيز حامض اليوريك في الدم، مما يقلل من فرص الإصابة بالفشل الكلوي وتشكيل الحصوات الكلوية.

ارتفاع ضغط الدم:
يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم الذي يساعد في انخفاض ضغط الدم، إلى جانب أنه يساهم في الحد من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة أن الكاروتينات الموجود في البطيخ يمنع تصلب جدران الشرايين والأوردة، مما يساعد على خفض ضغط الدم وفرص الجلطات الدموية والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

السرطان:
من الفواكه الغنية بعنصر "الليكوبين"، وهو مركب" فتونوترينت كاروتينويد" الذي يساعد في الوقاية من السرطان، إلى جانب أنه يساعد في الحد من الإصابة بمخاطر سرطان البروستاتا والثدي والقولون والرئة، وسرطان الرحم، وذلك لاحتوائه أيضاً على المواد المضادة للأكسدة، وفيتامين "س".
مرض السكري:
لأنه يحتوي على 90 % من الماء، والفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم فإنه يساعد على تحسين الانسولين في الجسم، وبالتالي يخفض من مستوى السكر في الدم.


5 فوائد للدوم

- يساعد تناول الدوم على انخفاض نسبة الكوليسترول في الدم، وبالتالي يحد من الإصابة بأمراض القلب، وتصلب الشرايين.
- له فاعلية كبيرة في زيادة عدد الحيوانات المنوية، وبالتالي يساعد على تحسين نسبة هرمون “التستوستيرون " الخاص بخصوبة الرجل، إلى جانب التقليل من الإصابة بتضخم البروستاتا.
- يساعد في التقليل من انخفاض ضغط الدم ، وتنظيم مستوياته.
- يعتبر من الفواكه الهامة لحا مشكلة العقم عند النساء، ويُنصح بتناوله مع معلقتين عسل يومياً قبل النوم بساعة.
الخوخ يشفى من 10 أمراض


السرطان:

يحتوي الخوخ على الفينول ومركبات الكاروتين التي تساعد في الحد من الإصابة بالسرطان، مثل سرطان الثدي والرئة، والقولون.
العناية بالبشرة:
يساعد الخوخ في الحفاظ على صحة ونضارة الجلد ونزع الخلايا الميتة به، وذلك لاحتوائه على فيتامين "س". كما يقوم بحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية. بالإضافة إلى إنه يستخدم في صناعة مستحضرات التجميل مثل كريمات البشرة.
صحة العين
يحتوي الخوخ على '' بيتا كاروتين"، وفيتامين "أ" الذي يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على البصر، والحماية من الأمراض الخاصة بالعيون المختلفة مثل جفاف الملتحمة والعمى وحماية شبكية العين.


الفريز (الفراولة)

غنية بالمواد المضادة للأكسدة، مثل الأنثوسيانين الذي يحد من الألم والالتهابات، بما في ذلك مرض السكري والسرطان والتهاب المفاصل والنقرس. كما يعتبر أيضاً مصدر جيد للألياف والبوتاسيوم وفيتامين '' أ''.


الأفوكادو


قد أثبتت الدراسات أن تناول ثمرة واحدة من الأفوكادو تساعد على انخفاض نسبة الكوليسترول بنحو 22 %. كما تحتوي على فيتامين ''ب 6''وحمض الفوليك الذي يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. كما يعتبر مصدر هام لعنصر البوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على مستويات ضغط الدم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق