خلطات لصحة وجمال شعرك


قشرة الشعر، قومي بخلط بيكربونات الصودا مع الماء وضعيها على شعركِ المبتلّ؛ ذلك أن لبيكربونات الصودا خاصيّة محاربة الفطريات المسببة للقشرة، يفرك الشعر بالثوم  لمحاربة هذه الفطريات والقضاء على القشرة، وخلطه بقليل من العسل للحدّ من رائحته القوية.

 دهن شعركِ بزيت جوز الهند ومن ثم تركه لما يقارب ساعة وبعدها غسله     بالماء الدافئ. كما بإمكانكِ دهن شعركِ بعصير الليمون الطبيعي ومن ثم غسله بالماء الدافئ. كرّري هذه الخلطات يومياً حتى تختفي القشرة.

 لتنعيم الشعر، اخلطي القليل من خلّ التفاح (حوالي ملعقتين كبيرتين) مع كوبين من الماء، واشطفي الشعر به بعد استخدام الشامبو المعتاد وانتظري عشر دقائق ومن ثم اشطفيه بالماء وحده، ويُفضّل أن يكون الماء بارداً؛ لمنح الشعر لمعاناً.

 الأفوكادو المهروس مع ملعقتين من زيت الزيتون؛ إذ يعدّ هذا المزيج غنياً بالدهون والمرطبات، التي ستكون مثالية بعد استخدام الشامبو.
 
خليط الموز والعسل لتنعيم الشعراهرسي حبّة من الموز جيداً وضعي فوقها القليل من اللبن الزبادي وملعقتين كبيرتين من العسل وزيت الزيتون، ومن ثم افركي شعركِ بهذا المزيج واتركيه عليه ما لا يقلّ عن ثلاثين دقيقة وبعدها اشطفيه بالماء البارد.
تُكرّر خلطات التنعيم مرة أسبوعياً

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق