أخطاء شائعة عند تجميد اللحوم


ـ التأكد من تخزين اللحوم في أكثر الأماكن برودة بالثلاجة إن كان يوجد رف مخصص للحوم فضعيها بها. ـ التأكد من تجميد اللحوم المطهية خلال 3 أيام على الأكثر بعد وضعها في الثلاجة.
ـ فك تجميد اللحوم ثم إعادة تجميدها مرة أخرى يقلل من جودتها ويغير من طعمها ولا تعيدي تجميدها إلا إذا تم فك التجميد في الثلاجة فقط.
ـ لا تجمدي اللحوم كقطعة واحدة واحرصي على تقسيمها وفصلها في أكياس حسب الوجبات؛ حتى لا تفكي التجميد لكل الكمية إن أردتِ جزءا صغيرا. ـ غسل اللحوم النيئة قبل تجميدها يجعل المحتوى المائي فيها عاليا؛ وهو ما يزيد من احتمالية تكاثر البكتيريا بها، لذا يفضل غسلها قبل الطهي.
ـ عدم إزالة الدهون من اللحوم قبل التجميد قد يزيد من السوائل بها ويزيد من رائحة اللحوم أثناء الطهي.
ـ من الأخطاء الشائعة تخزين اللحوم في الثلاجة بدون تحديد مدة صلاحيتها، وهذا يختلف من نوع إلى آخر من اللحوم، فاحرصي على كتابة تاريخ التجميد والوقت المسموح على الأكياس الخاصة باللحوم: اللحوم المقطعة إلى شرائح: أسبوعين. اللحوم المطبوخة: شهرين. اللحم المفروم: ثلاثة أشهر. وأخيرًا للوقاية من انتقال أي بكتيريا من اللحوم إلى يديك تأكدي من غسل يديك جيدًا مدة 20 ثانية بعد الانتهاء من تقطيع اللحوم، وخصصي لوح تقطيع للحوم ونظفيه جيدًا بعد الانتهاء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق