وصفات لصحتك وجمالك من الرمان وقشره


أثبتت دراسة أن قشر الرمان كان أعلى نسبة في مضادات الأكسدة من اللب أو البذور و أعلى من 28 نوعا من الفواكه المعروفة ، لقد أصبح مسحوق قشر الرمان يكتسب شعبية هائلة مع كل يوم يمر ، حيث يوجد عدد كبير من استخدامات و فوائد قشر الرمان ، فهناك دراسة أثبتت أنه بالإمكان دمج مسحوق مصل الحليب (شرش اللبن) مع مسحوق قشر الرمان عند استخدامها كمكونات في الغذاء للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكبد.
و تعددت إستخدامات الرمان و فوائده ، فتستخدم بذوره في العديد من الأطباق و السلطات ، كما يستخدم الرمان كعصير خفيف أو مركز فللرمان فوائد علاجية كثيراً و ذلك لإحتوائه على المغذيات النباتية و مضادات الأكسدة من Flavonoids أو bioflavonoids التي تعمل سوياً كعنصر فعال جداً لمحاربة الأمراض و مكافحتها ، و من الأجزاء الموجودة بثمرة الرمان هي قشرتها التي تحمل العديد من الفوائد الصحية ، و ذلذلك نقدم لكِ تقدم أهم فوائد الرمان الصحية للجسم.
1 - علاج إلتهاب الحلق و السعال :-
من أهم علاجات إلتهاب الحلق و الكحة هو قشر الرمان الذي إستخدم على مر السنوات من قبل شعوب عديدة كبديل للوصفات الطبية ، و لكن يجب عليكِ طحن قشر الرمان و مزجه مع القليل من الماء و الغرغرة به عند الإصابة بالسعال أو إلتهاب الحلق.
2 - صحة الفم :-
ان معاجين الأسنان تحتوى على قشر الرمان كأحد المكونات ، و هذا يعود لأهمية هذه القشور في الحفاظ على صحة و نظافة الفم و الأسنان ، فيمكنكِ طحن قشر الرومان و مزجه مع القليل من الماء و غسل الفم به للتخلص من البكتريا و بالتالي القضاء على رائحة الفم الكريهة.
3 - تفتيح البشرة :-
يستخدم قشر الرمان في وصفات تبييض البشرة بخلط ماء قشر الرمان مع ماء الخيار و وضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة.
4 - ل التخلص من سموم الجسم :-
لمحاربة كافة المواد و الترسبات التي تتجمع في الجسم و تتسبب لنا بالعديد من الأمراض ، فأنتِ تحتاجين لمساعدة مضادات الأكسدة الموجودة في قشر الرمان ، لذا إغلي هذه القشور و إشربي منها كوب واحد يومياً لمدة أسبوع.
5 - علاج قرحة المعدة :-
تعالج قشور الرمان قرحة المعدة و ذلك بطبخ الرمان و قشره بعد تقطيعه الى قطع صغيرة مع السكر حتى يتجانس و بدون اضافة الماء ، يؤخذ ملعقة منه صباحا و مساء.
6 - علاج العديد من الأمراض :-
كعلاج البواسير و التعرق الزائد فى جميع أجزاء الجسم و الإسهال المزمن و ديدان البطن و الجروح الخفيفة و ذلك بتناول منقوع مغلي قشر الرمان.
7 - تبييض الاسنان :-
عن طريق خلط بودرة قشر الرمان + بودرة فحم + ملح + معجون اسنان + عسل و توضع على الفرشاة و يتم فرك الاسنان بها.
8 - تثبيت لون صباغة الشعر :-
تستخدم في وصفات صبغ الشعر و تثبيت لونه بخلط مغلي القشور مع الحناء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق