منظفات طبيعية للبشرة


منظف الوجه زيت جوز الهند:- يمتاز زيت جوز الهند بخصائصة المضادة للميكروبات, حيث عند تطبيق زيت جوز الهند على البشرة فإنه يقضي على الرطوبة المفقودة من خلال المسام و يترك البشرة ناعمة وصحية, وينصح بتدليك الوجه بزيت جوز الهند لمدة 30 ثانية, ثم تنشيف الوجه بمنشفة دافئة لفتح مسام البشرة.

منظف الوجه خل التفاح:-  قد يساعد خل عصير التفاح على استعادة مستويات الحموضة الجلد لتهدئة الجلد و  لمنع انسداد المسام والحفاظ على الجلد من الجفاف, إذ يمكن إضافة خل التفاح مع الماء و تغميس قطع من القطن في المزيج ثم تطبيقه على البشرة.

العسل والليمون:- العسل والليمون معها مطهران للبشرة, إذ أن حامض الستريك الموجود في الليمون يقتل  البكتيريا المسببة لحب الشباب, أما بالنسبة للعسل فهو مضاد للبكتيريا وملء بمضادات الأكسدة التي تمنع ظهور حب الشباب وتبطئ من الشيخوخة, ويتم تحضير الخلطة عن طريق إضافة ملعقتين من العسل مع ملعقة من عصير الليمون الطازج ثم تطبيقه على البشرة وتركه حتى يجف.

الزبادي:- يعتبر الزبادي من أفضل المطهرات للجلد لغناه بالبروتين وحمض اللبنيك الذين يساعدان في إزالة سموم الجلد, إذ يساعد حمض اللبنيك في التخلص من الخلايا الميتة من خلال التقشير بينما يعمل البروتين على شد المسام ويقلل من ظهور الخطوط الدقيقة.

زيت الزيتون:- زيت الزيتون هو مرطب طبيعي رائع للبشرة, إذ تساعد مضادات الأكسدة في الحد من الجذور الحرة, و الحروق المتسببة من الشمس,حيث يتم إضافة نص كوب من زيت الزيتون, وربع كوب من الخل, ربع كوب من الماء وتطبيقه على البشرة للقضاء على البكتيريا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق