لتلميع أثاث الخشب

زيت الزيتون و الليمون

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة جدا لإعادة الرونق إلى الأثاث الخشبي, عن طريق خلط نصف كوب من زيت الزيتون و كوب من الليمون, و وضعه في زجاجة رذاذ, مع ضمان خلط المزيج جيدا, للحصول على أفضل النتائج, و بعد ذلك يتم تطبيقه على  الخشب مع مسحه بقطعة قطنية نظيفة, في حركة دائرية, و تركه لفترة من الوقت, للحصول على النتيجة النهائية.

شمع العسل

يحتاج الأشخاص لتطبيق هذا المزيج على الأثاث الخشبي, إلى شمع عسل, مبشور و زيت زيتون, حيث يتم تذويب ما لا يقل عن نصف كوب من العسل و خلطه مع كوب و نصف من زيت الزيتون, و بضع قطرات من الزيت العطري, و بعد ذلك يتم صبه في وعاء, ليسمح له بالتصلب, و بعدها تستخدم قطعة من القماش النظيف و الناعم, ليتم تطبيق المادة على الأثاث المطلوب.

زيت جوز الهند

يمكن استخدام زيت جوز الهند لتلميع الخشب, عن طريق تطبيق معلقة منه مع استخدام قطعة من القماش النظيفة, لفرك الأثاث الخشبي بشكل دائري, و ذلك لضمان قيام زيت جوز الهند باللمعان الملطلوب.

الخل و زيت الزيتون

يخلط كوب ماء مع كوب من الخل, و يوضع في زجاجة رذاذ, و يضاف إليهما معلقة من زيت الزيتون, مع ضرورة رج الخليط جيدا, و من ثم يتم استخدام قطعة قماش نظيفة, لفرك الأثاث بها, بعد رش المزيج المخلوط عليه, للحصول على البريق المفقود للأثاث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق